languageFrançais

وزير البيئة يعلن عن برنامج لتنفيذ استراتيجية الانتقال الإيكولوجي

قال وزير البيئة الحبيب عبيد إن اجتماع اليوم هو اجتماع لعرض برنامج العمل الخاص بوزارة البيئة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للانتقال الإيكولوجي وهو الاجتماع الأول في الخصوص .

وقال الوزير إن هذه الاستراتيجية تهدف أساسا إلى تنفيذ برنامج اقتصادي واجتماعي للبلاد من خلال دعم المستثمرين وخلق فرص تشغيلية في القطاع البيئي .

من جهته بين مدير عام البيئة وجودة الحياة في وزارة البيئة الهادي الشبيلي ان اجتماع اليوم حول  أعمال  الهيئة العليا لوزارة البيئة  لعرض برنامج العمل الخاص بوزارة البيئة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للانتقال الإيكولوجي  يهدف إلى مزيد التعريف بهذه الاستراتيجية التي تم اعدادها والمصادقة عليها سنة 2022.

وقال الشبيلي إن من أهداف الاجتماع كذلك نشر ثقافة الانتقال الايكولوجي بصفة متناغمة مع ما يحدث على المستوى العالمي في علاقة بالتغيرات المناخية والحد من التلوث .

وأضاف أن الاستراتيجية تقوم أساسا على 3 محاور عملية كبرى، الأول هو العمل في مجال تغير المناخ وكل ما يتعلق بالتخفيف من الغازات الدفيئة والثاني كل ما له علاقة بحماية المنظومات  الطبيعية وحماية التنوع البيولوجي والمحافظة عليه والمحور الثالث يتمثل في الحد من التلوث بالإضافة إلى نقطتين وصفهما بالمهمتين تتعلقان بالحوكمة والتثقيف والتوعية للتعريف بالاستراتيجية وأحكام تبنيها في كافة القطاعات وفي كل جهات الجمهورية. 
 
بشرى السلامي